إجراء إدارة المشاريع للتغيير

يتطرق إجراء إدارة التغيير في المشروع إلى مسؤوليات ضوابط المشروع خلال تنفيذ أنشطة متابعة التغيير في مشاريع الأمانة. والغرض من هذا الإجراء هو توفير نهج موحّد ودليل توجيهي لإدارة تغييرات المشروع في نطاق العمل والجدول الزمني والتكلفة. تم تطوير هذا الإجراء للمساعدة في تحليل الانحرافات والفروقات والاتجاهات المحتملة وتتبع آثارها وتقييمها بالإضافة إلى توفر وسائل مجدية لتصحيح أو حل التغييرات التي تطرأ على المشروع. يصف آليات العمل المضمنة وسير العمل لإدارة التغييرات، منذ بداية المشروع حتى نهايته، من خلال فهم وتحليل كل فرق أو تغيير محتمل على خط الأساس ويتيح إدارتها بفعالية.

تصنيف الملف